ما هي اهم 10 أسباب لشراء العقارات في إزمير

بالإضافة إلى كونها واحدة من أكثر المقاطعات المميزة في تركيا ، فإن إزمير هي ثالث أكبر مدينة في البلاد أيضًا. في الواقع، وفقًا للكثيرين، من المحتمل أنها الأكثر تشابهًا بالمدن الغربية ة أو الأوروبية في البلاد. لدرجة أن أولئك الذين يأتون إلى تركيا لزيارتها كسائحين، يقارنون هذه المدينة الليبرالية العالمية بباريس أو مدريد، كإحدى المدن الأوروبية. بالإضافة إلى إبهار السائحين بهالة مختلفة، فهي تستضيف في كثير من الأحيان المستثمرين، الأتراك والأجانب، بخياراتها الاستثمارية المتنوعة. يبحث الناس بجدية عن جزء من عقارات إزمير، بسبب وجود العديد من مشاريع التطوير والبنية التحتية الجديدة المكتملة أو الجارية، والأحداث الثقافية والفنية والحيوية العظيمة في جميع أنحاء المدينة، والقرب من بعض أفضل المواقع التاريخية في العالم.

1. قطاع السياحة آخذ في التطور

يُنظر إلى قطاع السياحة في تركيا على أنه خزين من العملات الأجنبية، ومصدر للعمالة، استمر بالنمو بشكل كبير في العقدين الماضيين. إزمير، التي يُنظر إليها على أنها واحدة من المراكز السياحية الرئيسية، تضم إمكانات سياحية بفضل قيمها التاريخية والثقافية والطبيعة. في هذا السياق، على سبيل المثال، شهدت منطقة بورنوفا في إزمير، بنشاطاتها الحضرية وهيكلها الاقتصادي، تجديدًا مستمرًا في السنوات العشر الماضية. من ناحية أخرى، ترك قطاعا الصناعة والخدمات بصماتهما على بورنوفا. توضح لنا هذه البيانات، أن إزمير تزيد من إمكاناتها السياحية من خلال تطوير نفسها خلال الوقت الحاضر.

إن عدد المشاريع الاستثمارية الكبيرة نسبيًا في جميع أنحاء المدينة، والتي تعد أحد العوامل المحددة الأخرى الأكثر فاعلية، والتي تدفع المستثمرين للاستثمار أو العيش في إزمير، هو تطوير للمدينة، و يتزايد يومًا بعد يوم. إذا نظرنا إلى الوراء على مدى العقد الماضي، فقد حسنت المدينة شبكة الطرق والسكك الحديدية بسرعة، بالإضافة إلى تحسين إدارة المشاة وحركة المرور.

2. الشواطئ مثالية

إزمير هي مقاطعة تقع في الجزء الغربي من البلاد، ولها ساحل على بحر إيجه. وبذلك، هناك العديد من الشواطئ الخاصة والفريدة من نوعها، حيث يمكنك قضاء الإجازة في المدينة. تقدم لك شواطئ إزمير جميع أنواع الترفيه على تلك الشواطئ. تتميز هذه الشواطئ برمال بيضاء ومياه دافئة، لذا إذا كنت لا تستطيع السباحة في البحر البارد أو المحيط، فستكون هناك فرصة رائعة للسباحة بالنسبة لك. في المساء، يمكنك الاستمتاع بالأجواء اللطيفة للمقاهي والمطاعم على الشاطئ ايضا.

3. سهولة النقل

هذه المدينة الكبيرة التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 4 ملايين نسمة، تجعل من السهل جدًا السفر من نقطة إلى أخرى، وذلك بفضل شبكة الطرق وأنظمة النقل العام متعددة الشبكات. حقيقة أن كل منطقة تتمتع بجو فريد، يجعلها أكثر متعة أثناء السفر في إزمير. على الرغم من أن مناطق مثل بورنوفا أو كارشياكا أو السانجاك، والتي تعتبر من الضواحي، هي أكثر شعبية، فإن الذهاب إلى سوق تاريخي مثل كيميرالتي سيوفر لك تجربة فريدة للغاية. ومع ذلك، على الرغم من أنها تضم ​​العديد من المناطق نظرًا لأن إزمير مقاطعة شهيرة، إلا أن العقارات المعروضة للبيع في إزمير ، تُباع بسرعة في منطقة مركز السوق، لذا إذا كنت تنوي شراء منزل، فقد تضطر إلى التصرف بسرعة.

بفضل مجموعة متنوعة من أنظمة النقل العام في إزمير، يمكنك الوصول الى اي منطقة بسهولة. تنقسم وسائل النقل العام إلى فئات مثل الحافلات، والحافلات الصغيرة، وإيزبان (السكك الحديدية)، والمتروباص، والعبّارة، والترام. يمكنك استخدام نفس بطاقة izmirim (ازميرم) لكافة المركبات، عن طريق إيداع الرسوم التي ستستخدمها عبر الإنترنت أو من الأكشاك. يمكنك أيضًا إعادة تعبئة بطاقتك من شباك التذاكر وآلة الشحن في محطة دخول الحافلات. بالإضافة إلى ذلك، توفر ايزبان خدمات نقل كاملة مع خطوط وطرق النقل العام وشبكة قطارات الحافلات والعبارات والمترو والضواحي. وبهذه الطريقة، لا توجد مشكلة في المواصلات داخل المدينة، وحتى إيزبان توفر لك رحلة ميسورة التكلفة، لأنها تحتوي على خط يصل إلى أكثر المناطق النائية في إزمير.

يجب أن نذكرك ايضا أن أجهزة الشحن تبيع فقط تذاكر البطاقات ذات الثلاثة استخدامات.

4.  ثقافة الطعام رائعة

تقع إزمير في منطقة بحر إيجه، وهي واحدة من المناطق السبع في تركيا التي تتميز بأطباق زيت الزيتون. لهذا السبب تشتهر بأطباق زيت الزيتون الباردة والحياة الليلية. إلى جانب ذلك، استضافت إزمير حضارات مختلفة عبر التاريخ و اكتسبت هذا التنوع المذهل في مطبخها. خلال سنوات التبادل السكاني، شكل المقدونيون والبوسنيون والألبان والعرب من أصل أفريقي، التنوع في هذه الثقافة. تلفت هذه المقاطعة الانتباه إلى أطباق الخضار والأعشاب والأسماك المنكهة بزيت الزيتون ومأكولات البحر الأبيض المتوسط. يوجد الجزء المتوسطي من مطبخ إزمير في المناطق الساحلية عموما. يمكنك العثور على أفضل الأمثلة على الأطباق المصنوعة من الخضار والأعشاب بزيت الزيتون والأسماك الخليجية، وكذلك في مناطق اورلا و كارابورون و سفري حسار و تيرا و فوجا و جيشمة.

في المناطق ذات الحياة الرعوية، على سبيل المثال في منطقة تيرا، توجد وجبات التندوري وكرات اللحم الطازجة وجميع أنواع الأعشاب المحمصة والمسلوقة والمعجنات. يمكن القول إنها مدينة تكون فيها المنتجات الطبيعية والعضوية وثقافة الطعام غنية جدًا.

5.يمكن للأجانب الحصول على الجنسية التركية

هذا الموضوع يخص أولئك الذين يخططون لشراء منزل أو استخدامه كسكن في الخارج لكسب المال من الايجار في إحدى محافظات تركيا.

إذا تجاوز المنزل المراد شرائه في إزمير 400000 دولار، فيحق لصاحبه الحصول على الإقامة والجنسية من تركيا. تقع العقارات الأكثر تميزا في تركيا في أنطاليا، اسطنبول، أنقرة، ألانيا، كيمير، إزمير، بودروم. كما يوفر تصاريح الإقامة والجنسية للمستثمرين المستقبليين في العقارات في مدن ومحافظات أخرى في تركيا.

6. إنها مدينة آمنة

إزمير هي ثالث مدينة من حيث عدد السكان في تركيا، وتقع في منطقة بحر إيجة في تركيا. إزمير مدينة متعددة الثقافات تتميز بالحياة الليلية والنهارية النابضة بالحيوية والتي تروق للجميع. يأتي ملايين الأشخاص لزيارة إزمير كل عام، ويغادر هؤلاء الأشخاص المدينة بذكريات آمنة وجميلة. إزمير هي وجهة آمنة بها العديد من المعالم التاريخية والثقافية لاكتشافها، والشواطئ للاستمتاع بها. معدل الجريمة في إزمير منخفض.

توفر لك حياة مدنية مفعمة بالحيوية، مما يسمح لك بتجربة مختلف الأذواق والتجارب في وسط مدينة إزمير. بينما يمكنك قضاء يوم مريح في الشوارع المليئة بالخضرة الخلابة ومقاهي الحلويات التابعة لمعرض إزمير الواقع في القصر، يمكنك الانضمام إلى النوادي الليلية في السانجاك و بيرقلي للاستمتاع مع أصدقائك.

7.  العثور على وظيفة أمر سهل

يمكن تحليل الاقتصاد المحلي لمدينة إزمير في أربعة قطاعات رئيسية. أولها قطاع الاسهم الضخم. وتمثل 30.5٪ من اقتصاد المنطقة، تليها التجارة والخدمات ذات الصلة بنسبة 22.9٪. النقل والمواصلات ضمن الهيكل الاقتصادي بنسبة 13.5٪ وأخيراً الزراعة تساهم في الاقتصاد المحلي بنسبة 7.8٪. بهذا المعنى، فإن الحصول على وظيفة في هذه القطاعات أو قطاع الخدمات، وفتح مؤسسة من خلال الاستثمار مدعوم بشكل كبير، لذلك من السهل جدًا العثور على وظيفة أو عمل في إزمير.

هل بدأت بالتفكير في كيفية العثور على وظيفة في تركيا قبل مجيئك ؟ يمكننا أن نقول لك أنك بحاجة إلى الاسترخاء، والتركيز أكثر على هذه المغامرة الجميلة.

8.  مدينة الجامعات

إزمير هي واحدة من المقاطعات المتميزة التي تشكل العمود الفقري للتعليم. قام هوميروس بكتابة ملحمة الأوديسة في إزمير. تُعرف المدينة بكونها ليبرالية وعالمية، تضم أكبر أربع جامعات في تركيا، وكلية تقنية. وبذلك، فئة الشباب هي السائدة في المدينة، ويشكلون قوة عاملة مؤثرة. حقيقة أن الأشخاص الذين يعرفون أنفسهم من الناحية الاقتصادية والتنموية، و يتصرفون بطريقة عقلانية ضمن المحافظة، توفر الإيجابية من حيث أمن المدينة أيضًا. أما بالنسبة للقنوات الترفيهية، فالمدينة تحافظ دائمًا على حيويتها من خلال فعاليلت الربيع الجامعية المتنوعة.

إزمير، التي تجلب المعارض الفنية وجميع أنواع الفنون للجمهور، هي واحدة من المدن في تركيا، حيث تقام العروض الثقافية عالية المستوى. بالإضافة إلى ذلك، فإن وجود العلامات التجارية الكبرى التي تعزز ثقافة المدينة ضمن أماكن التسوق المحيطة بها، دليل على أن إزمير هي تجربة ثقافية أكثر تطوراً.

9. الحياة ميسورة التكلفة

على الرغم من أن إزمير هي ثالث أكبر مدينة في تركيا ولها بنية متعددة الثقافات، إلا أنها مدينة رخيصة جدًا مقارنة بإسطنبول، أحد أسباب ذلك هو أن المدينة تتطور من خلال وجود طلاب الجامعات والسياحة. الحياة رخيصة جدًا مقارنة بالمدن الأوروبية الأخرى التي لها نفس الوضع، بالطبع، يمكن فهم ذلك من حيث انخفاض قيمة الليرة التركية.

10.  سهولة شراء منزل

من السهل جدًا للأجانب امتلاك منزل في إزمير، مما يوفر معيشة مريحة بأسلوب حياة متوسطي! كل ما تحتاجه سوف يروق لك. تقدم تركيا العديد من الحلول السكنية ذات الأسعار المعقولة للاجانب. بالنسبة للمشترين الأجانب، لا تزال العقارات في تركيا رخيصة نسبيًا. ومع ذلك، هناك بعض العوامل التي يجب وضعها في الاعتبار قبل اتخاذ أي إجراء:

  • على الرغم من سهولة المعاملات، سيكون من المفيد لك العمل مع وكيل عقارات لجعل عملية الشراء قانونية بالكامل.
  • سيكون من الأفضل لك أن تسافر وترى المنزل بأم عينيك قبل الشراء.
  • من المهم جدًا أن تتلقى وثيقة سند الملكية في متناول اليد.

كيف تشتري منزل في إزمير؟

إذا كنت تفكر في شراء منزل في إزمير، ولا تعرف كيفية اتخاذ إجراء، يمكنك تسهيل العملية من خلال الاتصال بفريق Realty Group لمساعدتك. إضافة الى ذلك، وقبل الاتصال بنا، يمكنك التعبير عن رغباتك بشكل أكثر وضوحًا، من خلال فحص عقارات إزمير المتاحة في السوق ضمن قسم مشاريع إزمير التابعة لمجموعة Realty Group على موقعنا الالكتروني. بصفتنا وكالة عقارية، سنحاول الاستجابة لطلباتك واحتياجاتك من خلال التواصل الفعال، بفضل فريقنا متعدد اللغات، المخصص لخدمتك فيما يتعلق بكافة مناطق ازمير. بفضل خبرتنا في مجال العقارات، نؤكد لكم أننا نضمن  رضا عملائنا بنسبة 100٪ تقريبًا. بالإضافة إلى ذلك، فيما يلي الخطوات التي يجب عليك اتخاذها لشراء منزل في إزمير.

  1. إجراء البحث.
  2. ابحث عن الوكيل العقاري المناسب.
  3. تحدث إلى وكيلك العقاري وقم ببناء علاقة جيدة.
  4. قم بزيارة تركيا.
  5. اذهب في رحلة استكشاف العقارات في تركيا.
  6. تفاوض على سعر وشروط الشراء.
  7. قم بإتمام عملية شراء المنزل.

ما هي أفضل الأماكن لشراء منزل في إزمير؟

أدناه، قائمة بأفضل الأماكن لشراء منزل في إزمير:

  • بورنوفا: موطن هوميروس، تنقسم إلى 36 حيًا صغيراً. في بورنوفا، توجد جامعة ايجة، وأول مركز تسوق مفتوح في إزمير، ( بارك بازار الصغير)، حيث يمكن القيام بأنشطة مختلفة، ويضم العديد من الامور، بالإضافة إلى (فولكارت)، أول مبنى شاهق في إزمير. بورنوفا منطقة شهيرة بمبانيها الجديدة وعمرانها المتطور.
  • كوناك: كوناك، وهي الأقدم في إزمير، وما زالت موطنًا للشعب اليوناني، وتعتبر منطقة شهيرة. برج الساعة، الواقع في ساحة حي كوناك، هو أحد رموز مدينة إزمير. لأخذ قسط من الراحة في وسط البحر في ميناء كوناك، تناول القهوة، واستمتع بالمنظر في المصعد التاريخي، واكتشف النكهات التقليدية في بازار كيميرالتي.
  • جيشمة: أولئك الذين يتوقون الى حياة شبيهة بالعطلات في مدينة سياحية، عليهم التوجه إلى شبه جزيرة جيشمة. المناطق الثلاث التي تجذب كل الاهتمام هي: المدينة التي تحمل الاسم نفسه، و الاجاتي الساحرة، و اليجيا البطيئة الحركة. بوجود 20 شاطئًا رائعًا، تقدم شبه الجزيرة هذه، نمط الحياة الساحلية التركية النموذجية، التي تجذب انتباه الأجانب بسهولة. إنها توفر أفضل أجواء نهارية، وحياة ليلية لم تعرفها من قبل، لذلك عليك أن تكتشف المنطقة، اذا كنت تفكر في امتلاك منزلًا في هذا المكان.
  • سفري حسار و سيغجاجيك: سفري حسار و سيغجاجيك هي من بين المناطق التي تتميز بأسلوب حياة أكثر هدوءًا وراحة، وبأجواء أصيلة. تقع في أقصى الجنوب الغربي من مدينة إزمير، هذا المكان هو مدينة كاتاسلو الرسمية. الحياة هنا تتمحور حول العيش في وئام مع الطبيعة، لذلك تظهر المنتجات المزروعة محليًا بشكل كبير في مطبخها، وحتى مصابيح الشوارع التي تعمل بالطاقة الشمسية تلبي معايير صارمة لما يعنيه أن تكون في وجهة مثل كاتاسلو.

ما هي مزايا شراء منزل في إزمير؟

الاستثمارات العقارية التي ستتم في إزمير، تقدم فرصة استثمارية مختلفة تمامًا عن غيرها، لأن الاستثمار العقاري يتأثر دائمًا بالاقتصاد والاستقرار السياسي للدولة، وتركيا هي المرشح الأول والأفضل للاستثمار العقاري في المنطقة . إزمير، هي مقاطعة متعطشة للاستثمار التجاري، والعقاري، والزراعي في إزمير، واستثمار الفيلات في إزمير، واستثمار أراضي إزمير، فهي قطاعات توفر النمو والربح على مستوى تركيا. ينتج عن الاستثمار العقاري في إزمير، عوائد مضمونة خالية من المخاطر. لهذا السبب هناك الكثير من المزايا لشراء منزل في إزمير. ومن أهم هذه المزايا الحصول على جنسية مرموقة ذات مزايا كثيرة.

أضف تعليق

What are 10 Excellent Reasons to Buy Property in Izmir

In addition to being one of the most special provinces in Turkey, Izmir is also the third-largest city in the country. In fact, according to many, it is probably the most similar to a western or European city in the country. So much so that those who come to Turkey to visit as tourists compare this cosmopolitan, liberal city to Paris or Madrid, one of the European cities. In addition to enchanting tourists with its different aura, it frequently hosts investors, Turkish and foreigners, with its different investment options. People are seriously looking for a slice of Izmir real estate, with many completed or ongoing new development and infrastructure projects, great cultural, artistic, and lively events throughout the city, proximity, and liveliness to some of the world’s best historical sites. The advantages of İzmir are listed below;

1. The Tourism Industry Is Developing

The tourism sector in Turkey is seen as a foreign exchange reserve and a source of employment that has grown significantly in the last two decades. Izmir, which is seen as one of the main centers of tourism, has potential in terms of tourism with its historical, and cultural values ​​, and nature. In this context, for example, the Bornova district of Izmir, with its urban functions and economic structure, has undergone a continuous renewal in the last 10 years. On the other hand, the industry and service sectors have left their mark on Bornova. This data shows us that Izmir is increasing its tourism potential by improving itself today.

The number of relatively large-scale investment projects throughout the city, which is one of the other most effective determining factors that push investors to invest or live in Izmir, is the development of the city, which is increasing day by day. Looking back over the past decade, the city has rapidly improved its road and rail network, as well as improved pedestrianization and traffic management.

2. Beaches Are Perfect

Izmir is a province located in the western part of the country and has a coast on the Aegean Sea. In this way, there are many private and unique beaches where you can vacation in the city. Izmir beaches offer you all kinds of beach entertainment. These beaches feature white sand and warm water, so if you can’t swim in the cold sea or the ocean, it will be a great swimming opportunity for you. In the evenings, you can enjoy the pleasant atmosphere of the cafes and restaurants on the beach.

3. Transportation is Easy

This big city with a population of more than 4 million people makes it very easy to travel from one point to another, thanks to its road network and multi-networked public transportation systems. The fact that each district has a unique atmosphere makes it more enjoyable while traveling in Izmir. Although districts such as Bornova, Karşıyaka, or Alsancak, which are considered suburbs, are more popular, going to a historical bazaar-like Kemeralti will provide you with a very unique experience. however, even though it has many districts since İzmir is a popular province, properties for sale in Izmir are usually sold quickly in the market area so if you intend to buy a house, you may have to act quickly.

With the wide variety of public transportation systems in Izmir that you can use each district easily.  Public transportation is divided into categories such as bus, minibus, izban, Metrobus, ferry, and tram. You can use the same izmirim card for each vehicle by depositing the fee you will use online or from kiosks. You can also refill your card from the box office and the charging machine at the Intercity Bus Terminal. In addition, Izban provides complete transportation services with its public transport lines and routes and integrated bus-ferry-metro-suburban train network.  In this way, there is no problem with transportation in the city, and even izban provides you with an affordable trip because it has a line that goes to the most remote corners of Izmir.

We have to remind you that Chargers only sell 3-use card tickets.

4. Food Culture Is Great

Izmir is in the Aegean region, which is one of the seven regions of Turkey and stands out with its olive oil dishes. That’s why it is famous for its meze-style cold olive oil dishes and nightlife. Besides, Izmir has hosted various civilizations throughout history so it gains this amazing diversity in Izmir cuisine. And also during the population exchange years, Macedonians, Bosnians, Albanians, and African-origin Arabs constitute the diversity of this culture. This province draws attention to vegetables, herbs, and fish dishes flavored with olive oil and Mediterranean cuisine. The Mediterranean part of Izmir’s cuisine is mostly found in the coastal areas. You can find the best examples of dishes made from vegetables and herbs with olive oil and gulf fish, as well as in Urla, Karaburun, Seferihisar, Tire, Foca, and Cesme districts.

In the districts with more pastoral life, for example, in the district of Tire, there are tandoori, rubber meatballs, and all kinds of roasted, boiled, and pastry herbs that can be found. It can be said that it is a city where natural and organic products and food culture are quite rich.

5. Foreigners Can Obtain Turkish Citizenship

Those who plan to buy a house or use it as a residence abroad earn money for rent in one of the provinces of Turkey.

If the house to be purchased in Izmir exceeds 400,000 dollars, he/she has the right to obtain residence and citizenship from Turkey. The most exclusive estates in Turkey are located in Antalya, Istanbul, Ankara, Alanya, Kemer, Izmir, and Bodrum. It also provides residence permits and citizenship for future investors in properties in other cities and provinces of Turkey.

6. It’s a Safe City

Izmir is the 3rd most populous city in Turkey, located in the Aegean region of Turkey. Izmir is a multicultural city with a vibrant day and nightlife that appeals to everyone. Millions of people come to visit Izmir every year and these people leave the town with safe and beautiful memories. Izmir is a safe destination with many historical and cultural things to discover and beaches to enjoy. The crime rate in Izmir is low.

Offers a lively city life, allowing you to experience different tastes and experiences in the city center of Izmir. While you can spend a cozy day in the idyllic green streets and sweet cafes of Izmir Fair located in the mansion, you can join the nightclubs in Alsancak and Bayrakli and have fun with your friends.

7. Finding a Job Is Easy

The local economy of the city of Izmir can be analyzed in four main sectors. The first of these is the large share industry. It represents 30.5% of the economy of the region, followed by trade and related services with 22.9%. Transportation and communication take place in the economic structure with a rate of 13.5% and finally, agriculture contributes to the local economy with 7.8%. In this sense, having a job in these sectors or the service sector and opening an institution by investing are highly supported, so it is very easy to find a job or work in Izmir.

If you start to think about How to Find a Job in Turkey before coming to Turkey? so we can say to you that you need to chill and more concentrate on this lovely adventure.

8. University City

Izmir is one of the special provinces that are the backbone of education Homer wrote the Odyssey in Izmir. The city is known as a liberal and cosmopolitan city with Turkey’s four largest universities and a technical college. In this way, the young population is dominant in the city and has a strong working power. The fact that people who know themselves in terms of economic and development and intellectually live in the province also provides positivity in terms of the security of the city. As for the entertainment channel, the city always maintains its vitality with various university spring events.

Izmir, which brings art galleries and all kinds of art to the public, is one of the cities in Turkey where high-level cultural shows and performances are held. In addition, the presence of big brands in the city culture in the shopping venues surrounding the city is proof that Izmir is a more sophisticated cultural experience.

9. Life Is Cheap

Although Izmir is the 3rd largest city in Turkey and has a multicultural structure, it is a very cheap city compared to Istanbul, one of the reasons for this is that the city is developing from university students and tourism. Life is quite cheap compared to other European cities with the same status.

10. Buying a House is Easy

It is very easy for foreigners to own a house in Izmir, which offers a comfortable life with a Mediterranean lifestyle! All you need will appeal to you. Turkey offers many affordable housing solutions to ex-pats. For foreign buyers, real estate in Turkey remains relatively cheap. However, there are a few factors to keep in mind before taking any action. These are listed below:

  • Although the transactions are easy, it will be beneficial for you to work with a real estate agent to make the shopping completely legal.
  • It will be better for you to travel and see the house with your own eyes before purchasing.
  • you must receive the title deed document in hand.

How to Buy a House in Izmir?

If you are thinking of buying a house in Izmir, and you do not know how to take action, you can make your work easier by contacting our team to help you from the Realty Group. However, before contacting us, you can express your style more clearly by examining the Izmir properties available in the market on the Realty Group’s Izmir projects tab of our site. As a real estate agency, we are trying to respond to your requests and needs by communicating easily thanks to our multilingual team for you in every region and district of Izmir. Thanks to our experience in real estate, we assure you that we provide almost 100% satisfaction to our customers. In addition, below are the steps you need to take to buy a house in Izmir.

  1. Research.
  2. Find the agent.
  3. Talk to your property agent and build a good rapport.
  4. Visit Turkey.
  5. Go on a Turkey property inspection trip.
  6. Negotiate the price and terms of purchase.
  7. Buy the house.

What are the Best Places to Buy a House in Izmir?

There is a list of the best places to buy a house in Izmir below

  • Bornova: Home of Homer, separates into 36 smaller neighborhoods. In Bornova, Ege University, Izmir’s first open shopping mall, Small Park Bazaar where various activities can be done, and many things are sheltered, as well as Folkart, Izmir’s first tall building. Bornova is a popular district with its new buildings and well-developed urbanism.
  • Konak: Konak, which is the oldest in Izmir and still home to the Greek people, is still a popular district. The Clock Tower, located in the Konak district square, is one of the symbols of Izmir. To take a break in the middle of the sea at Konak Pier, have a coffee, enjoy the view in the historical elevator, and discover traditional flavors in Kemeraltı bazaar.
  • Cesme: Those who want a more holiday-like life in a more touristic town should head to the Çeşme Peninsula. The three regions that attract all the attention are the town of the same name, the charming Alaçatı, and the slow-moving Ilıca. With 20 magnificent beaches, the peninsula offers the typical Turkish coastal lifestyle that easily attracts foreigners’ attention. It offers the best day and nightlife you have ever been to, so you need to discover and have a house in this place.
  • Seferihisar and Sıgacık: Seferihisar and Sığacık, which are among the districts with an even more calm and cozy lifestyle, have an authentic atmosphere. Located in the far southwest of Izmir city, this place is an official Cittaslow town. -Seferihisar is all about living in harmony with the environment, so locally grown produce is heavily featured in its cuisine, and even solar-powered streetlights meet strict criteria for what it means to be a Cittaslow destination.

What are the Advantages of Buying a House in Izmir?

Real estate investments to be made in Izmir offer a very different investment opportunity compared to others, because real estate investment is always affected by the economy and political stability of the State, and Turkey is the first and best candidate for real estate investment in the region. Izmir is an investment-hungry province, and real estate investment, Izmir farm investment, Izmir villa investment, and Izmir land investment are sectors that provide growth and profit at the Turkish level. Izmir real estate investment produces risk-free guaranteed results. So that’s why there are lots of advantages to buying a house in Izmir. The most important of these advantages is citizenship with a high income.

Leave a Comment